أشرف السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري اليوم الإثنين 25 فيفري 2019 على جلسة عمل حول متابعة مخططات التأمين للتزود بالماء الصالح للشرب لصائفة 2019 بولاية صفاقس.

وقد حضر الجلسة السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بولاية صفاقس، رؤساء الأقسام والدوائر، إلى جانب السادة المديرين العامين للإدارات المعنية وإطارات الشركة الوطنية للاستغلال وتوزيع المياه.

وقد تمّ في بداية الجلسة عرض لتقدم تنفيذ المخططات الموضوعة لهذه الولاية مع التركيز على النقاط السوداء والإشكاليات التي سجّلت بالعديد من المناطق ممّا يحتّم التركيز عليها،

وقد تناول النقاش كيفية الاستئناس بتجارب الولايات الأخرى وتلافي التأخير خاصّة على مستوى تجهيز الآبار. وقد تمّ الاتفاق على:

-عرض تقدّم الخطط على أنظار السيد الوالي والانطلاق في تجهيز بئري جْديْدَة وبن سهلول وتوسعة بئر البطحاء التي يقع استغلالها حاليا.

-وضع رزنامة واضحة مع المقاولين فيما يخصّ آبار جلمة وقفصة.

-مدّ الوزارة بتقدّم الخطط المتفق عليها أسبوعيا.

-تدعيم التنسيق والتعاون بين الجهة والمركز لتجاوز العراقيل.

-الانطلاق فورا في إعادة طلب العروض لاستكمال أشغال بوجربوع التي شهدت تأخيرا غير مبرّر.

وفي ختام الجلسة أكّد السيد كاتب الدولة على ضرورة تلافي التأخير المسجّل في مخطط ولاية صفاقس لتأمين الماء الصالح للشرب لصائفة 2019 وذلك بالعمل التشاركي باعتباره سبيل النجاح موصيا بضرورة الانتهاء من هذه البرامج بالنجاعة الكافية والمتابعة اللصيقة ووضع قطاع المياه على سلّم أولويات أعمال الجهة.