أشرفت السيدة عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد يوم الخميس 24 سبتمبر 2020 على اجتماع بإطارات وموظفي الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي بحضور المكلّفين بمأموريّة بالديوان.

وأكدت السيدة الوزيرة على أهمية هذا اللقاء قصد تحفيز الإطارات العاملة بالوزارة للبرمجة والتخطيط الجيد من خلال تقديم البرامج بصفة مسبقة وتحديد الأهداف ومؤشرات المتابعة والقيام بعملية التقييم الذاتي بصفة دورية لمتابعة تقدم تنفيذ البرامج والأنشطة وحل كل الاشكاليات العالقة.

كما أكدت على ضرورة الإدارة الجيدة على المستوى الظرفي والهيكلي حسب الأنشطة وتحديد الأولويات ومزيد التنسيق عن بعد مع الإدارات العامة المركزية بالوزارة والهياكل المهنية والمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية والوزارات الأخرى والمهنة نظرا للظروف الحالية الناجمة عن تفشي فيروس الكورونا.

من جهته ثمّن السيد المدير العام للإنتاج الفلاحي هذه البادرة الطيبة للسيدة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتي تعد فرصة هامة لإطارات وأعوان الإدارة العامة لعرض أنشطتهم والتطرق لأهم الإشكاليات والنقائص التي تعترضهم في عملهم قصد تلافيها لاحقا.

وقد تم تقديم مداخلة حول الهيكل التنظيم للإدارة العامة للإنتاج الفلاحي والمهام المنوطة بعهدتها وتقديم أهم الأنشطة الحالية في مستوى الإعداد ومتابعة وتقييم المواسم الفلاحية وأهم المشاريع التنموية وبرامج التعاون الفني والإستراتيجيات التي تم إعدادها في إطار نظرة إستشرافية للمنظومات الفلاحية في أفق 2030.

وقد تم التأكيد خلال هذا الإجتماع على ضرورة حسن توظيف الإمكانيات البشرية والمادية لتحسن الأداء والتنسيق مع الهياكل المتدخلة والعمل في إطار منظومات فلاحية متكاملة والإستغلال الأمثل للظرف الحالي نتيجة  لكوفيد 19 ل مع ضروة العمل في إطار رؤيا واستراتيجية واضحة على المدى المتوسط والبعيد للقطاع الفلاحي.