انعقدت مساء اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 بمقر وزارة الصناعة، جلسة عمل وزارية مشتركة بين وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحريالسيد محمود الياس حمزة ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة القنجي، بحضور رئيس ديوان وزارة التجارة وتنمية الصادرات السيد خالد عبد الله وثلة من الإطارات العليا للوزارات المذكورة.
    وخصصت الجلسة للنظر في اختيار الآلية الناجعة لإحكام التنسيق بين جميع المتدخلين في المنظومات الفلاحية والغذائية قصد تأمين ديمومتها والعمل على تطويرها عبر اتخاذ جميع الإجراءات العملية لرفع العراقيل وتذليل الصعوبات أمام نموها الاقتصادي والاجتماعي.
وقد تم الاتفاق في هذا السياق على ضرورة العمل المتواصل ضمن اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة المنظومات الفلاحية والغذائية التي يشرف عليها السادة الوزراء المكلفين بالصناعة والفلاحة والتجارة وتفعيل أشغالها بصفة دورية في إطار مقاربة تشاركية تجمع مختلف الأطراف المتدخلة.
     وتمثل هذه اللجنة الإطار الأمثل للعمل التشاركي يين القطاعين العام والخاص كما أنها ستكمن جميع الأطراف المتدخلة في التفاعل الآني والاستجابة لمتطلبات المنظومات الإنتاجية والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي على الصعيد الوطني.
كما تم التطرق إلى الاستعداد الجيد للمنظومات الفلاحية والغذائية.