في إطار الحرص على متابعة موسم الحصاد وتجميع الحبوب، أدّى صباح اليوم السبت 11 جوان 2022 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد محمود إلياس حمزة زيارة الى ولاية باجة، حيث أشرف رفقة والي باجة السيد محسن معز الميلي على انطلاق موسم الحصاد بالجهة بضيعة ” البد” بقصر الشيخ من معتمدية مجاز الباب التى بعثت منذ سنة 1987، وتمسح 1255 هك اغلبها زراعات كبرى، وذلك بحضور ثلة من الإطارات المركزيّة والجهوية.
    كما عاين وزير الفلاحة عمليات تجميع الحبوب بمركز تجميع الحبوب ” كوسبلي “بقصر الشيخ للشركة التعاونية المركزية للحبوب، التى تعد أكثر من 1400 منخرطا و22 مركزا قارا منها 5 مراكز بباجة بطاقة خزن تقارب مليوني قنطار، وتتركز انشطتها على تزويد الفلاحين بمستلزمات العمل الفلاحي والإحاطة والإرشاد.
     كما زار وزير الفلاحة والوفد المرافق له الوحدة التعاضدية للإنتاج الفلاحي عياض UCPA، حيث استمع لمشاغل العاملين بها واطّلع على نشاطها.
     وقد أفاد السيد محمود إلياس حمزة أنّ هذه الزيارة تعدّ فرصة للاستماع لمشاغل الفلاحين بالجهة على غرار توفير الاسمدة في الآجال الضرورية والمرافقة والإرشاد. مؤكّدا أنه سيقع اعتماد استراتيجية لتفعيل الارشاد الفلاحي حتى يواكب نتائج البحوث الزراعية ويوجه الفلاحين نحو زراعة الأصناف الملائمة من القمح لمجابهة التغيرات المناخية.