في إطار مشروع الدّراسة الاستشرافيّة للمياه في أفق 2050، أشرف صباح اليوم الأربعاء 21 جوان 2023 بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحيّة بتونس، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي على ملتقى اعلامي وتحسيسي للإطارات الشّابة، وذلك بحضور ثلّة من الخبراء والقدماء في المجال وعدد من الإطارات العليا بالوزارة وأعضاء مكتب الدّراسات المشرف على الدّراسة وممثلين عن عدد من الوزارات وطلبة المعهد.
    وخلال اللّقاء تمّ عرض مخرجات الدّراسة ومناقشتها، حيث استمع السيد الوزير لمختلف أراء الفئات الشابة الحاضرة والتي تمحورت بالأساس حول:
– مزيد حوكمة التّصرّف في قطاع المياه في أفق 2050،
– التّشجيع على استعمالات التكنولوجيات الحديثة في مجال المياه،
– دعم مؤسّسات البحث العلمي وتثمين نتائج البحث في الدّراسات الاستراتيجية.
    وبالمناسبة، نوّه السيد الوزير بأهميّة هذه الدّراسة في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا على غرار بلدان العالم، متقدّما بالشّكر الى أعضاء مكتب الدّراسات المشرف عليها. وأوصى ببدء العمل لإيجاد الاليات ووضع البرامج اللازمة لتطبيقها على أرض الواقع حتى لا تترك في الرفوف.
كما أكّد دعمه لتثمين نتائج البحث العلمي، داعيا الباحثين الشبان الى التركيز على الأبحاث العلمية التي تتماشى مع متطلبات المرحلة والقطاع.
    كما أكّد السيد الوزير أنّ مثل هذه اللقاءات هي عبارة عن جسر للتواصل بين الأجيال، وأنّه من شأن هذه النقاشات أن تنمّي الزاد المعرفي للحاضرين بما يمكن من إيجاد الحلول الكفيلة لتطوير القطاع.