أدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي اليوم الأربعاء 08 نوفمبر 2023، زيارة عمل ميدانية إلى ولاية سيدي بوزيد التي احتلت المرتبة الأولى على المستوى الوطني في انتاج الزيتون، تابع من خلالها انطلاق موسم الجني 2023/2024 بالضيعة التابعة لديوان الاراضي الدولية “المركب الفلاحي الطويلة”، وبالمناسبة أكد السيد الوزير ان الوزارة تعمل على النهوض بالمركبات الفلاحية لكي تصبح مثالا يحتذى به في القطاع الفلاحي وتلعب دورا فعالا في الاقتصاد الوطني، وفي هذا الإطار أوصى بتدعيم الموارد المائية بالمركب من خلال حفر 5 آبار إضافية وتوفير نحو 10 آلاف شتلة من الزيتون لمزيد تعزيز انتاجية المركب، مشددا على تدعيم الغراسات المروية للزياتين بهدف النهوض بالانتاجية.
    وفي اطار تشجيع الفئات الشابة على الاستثمار في القطاع الفلاحي، زار السيد الوزير والوفد المرافق له وحدة تعليب زيت الزيتون, NARA Olive Oil حيث اطلع على المشروع الذي يعد نموذجا للشركات الناشئة في المجال. وقد ثمن السيد الوزير مثل هذه المشاريع ودعا صاحبة المشروع إلى مزيد التعريف بمنتوجها في الأسواق الخارجية غير التقليدية على غرار كوريا والسعودية وروسيا، وذلك من خلال توفير مساندة من قبل الهياكل المختصة بالوزارة.
كما تضمن برنامج الزيارة الاطلاع على سير العمل بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وزيارة غير معلنة لمستودع وخزان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه المخصصة لتزويد معتمديتي سيدي بوزيد الغربية والشرقية ومتابعة مشروع تعبيد 12،8 كلم من المسالك الفلاحية كما عاين السيد الوزير مدى تقدم مشاريع تزويد منطقة برج المحطة بمعتمدية أولاد عسكر بالماء الصالح للشرب واستمع لمشاغل المواطنين.
   هذا وقد أوصى بضرورة التسريع في إنجاز المشاريع المعطلة وتخطي الإشكاليات العالقة على جميع المستويات، كما حث المواطنين على دعم مجهودات الدولة في اتمام هذه المشاريع وعدم تعطيل سيرها لتعم المصلحة على الجميع.
  وفي ذات السياق، حث السيد الوزير العاملين بالمندوبية على تكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمشاريع الجارية لاستكمالها في أحسن الآجال وبالتالي دعم التنمية في الجهة.