أشرف السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2016  على جلسة عمل مع وفد من قبلي وممثلين عن منظمي المهرجان الدولي للتمور بقبلي والمهرجان الدولي للصحراء بدوز بحضور كل من النائب زهير المغزاوي والنائبة محبوبة ضيف الله والنائب إبراهيم بن سعد .

وقد قدم السيد ماهر صغيرون مدير مهرجان التمور فكرة عن برنامج المهرجان المبرمج في الفترة الممتدة من27 إلى 29 نوفمبر 2016 والذي يتضمن:

·        ندوة علمية ستتناول عدة محاور على غرار الأمراض وخاصة سوسة النخيل الحمراء

·        المياه والتكنولوجيا الحديثة

·        الترويج وجودة التمور

·        معرضا لمنتوجات النخلة

·         ورشة عمل مع خبراء من اسبانيا حول مقاومة سوسة النخيل الحمراء

·        مسابقة في تسلق النخيل ومسابقة أنظف واحة

·        معرضا دولي للتمور سيكون من خلال لوحات وليس عينات تفاديا للأمراض

إضافة إلى عدة فقرات سياحية وثقافية وسوق من المنتج إلى المستهلك.

وقد تم توجيه الدعوة للوزير لافتتاح المهرجان والإشراف على فعاليات اليوم الوطني للتمور يوم 27 نوفمبر الجاري ودعم المهرجان ماديا وفنيا.

كما قدم السيد  الشريف مدير المهرجان الدولي للصحراء بدوز فكرة عن المهرجان في دورته الـ 49 والتي ستنظم خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 16 جانفي 2017 تزامنا مع العطلة المدرسية. والتي ستتضمن ندوة علمية حول الفلاحة الواحية ومعرضا للتمور وسوق من المنتج إلى المستهلك.

هذا وقد عبر الوزير عن تقبله لدعوة افتتاح مهرجان التمور ووعد بتقديم الوزارة لدعم مادي للمهرجانين  وكذلك الدعم الفني واللوجستي لتنظيم التظاهرتين.

وفي الختام أشار الوزير إلى دعمه لإحياء هذه التظاهرات ودعم الاستثمار في الفلاحة خاصة للشباب ووعد بدرس كل طلبات الجهة من خلال جلسات أخرى بحضور نواب الشعب. ودعا إلى التحسيس حول موضوع المياه. كما تم الاتفاق على تنظيم جلسة استماع لمشاغل الفلاحين بالجهة على هامش افتتاح  مهرجان التمور.