كانت لكاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري خلال مهمته باليابان زيارات ميدانية إلى سدي ميوا وكوشيبو المنجزين على وادي تفرو، حيث كانت التجارب المنجزة حاليا على هذين السدين والمتعلقة بالحد من الترسبات عبر عديد التقنيات الحديثة منها إنشاء نفق لإخراج الترسبات عبر إنجاز سدين صغيرين، الأول كحاجز للمواد الكبيرة وآخر لحجز المواد الصغيرة ومنها يقع تحويلها عبر نفق وقع انجازه في مسار محاذي لمحور السد واستغلاله أثناء الفيضانات.

وتعتبر هذه التجربة المنجزة حاليا فريدة من نوعها ويمكن الاستئناس بها لتخفيف النسق الحالي الترسبات المشاهدة بسد سيدي سالم.

كما كانت لكاتب الدولة والوفد المرافق له لقاءات مع عديد الخبراء والشركات العاملة في قطاع المياه من الجانب الياباني أهمها شركة TAO Corporationالمختصة في مجال جهر السدود والمواني وشركة NTT DATA المختصة في مراقبة الترسبات عبر الاقمار الصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد عبد الله الرابحي التقى بالسيد ياسين ناكاياما رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب باليابان ورئيس لجنة الصداقة التونسية اليابانية وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.